Dutch solar panels play key role in moon mission: ‘still exciting’ | Technique

"سيكون الأمر مثيرًا حقًا ، إنه أثقل صاروخ تم بناؤه على الإطلاق. وهذا يضع عبئًا كبيرًا على الإطلاق. يجب أن تتحمل الألواح قوى هائلة عندما يتم دفع الكبسولة إلى القمر. ثم يتعين ثنيها على طول الطريق إلى آمن للبقاء جالسين. هذا جديد أيضًا بالنسبة لنا ".

مثل الألواح الشمسية على أسطح المنازل ، تحول الألواح الموجودة في الغرفة ضوء الشمس إلى طاقة. لكن بخلاف ذلك ، تختلف الألواح الشمسية من Airbus تمامًا عن الألواح الاستهلاكية. هذا بسبب الظروف القاسية في الفضاء. "ضوء الشمس في الفضاء هو لعنة ونعمة. فمن ناحية لديك ضوء إضافي ، ولكن جزء من هذا الضوء ضار للغاية." لحماية الألواح والخلايا الشمسية من هذا ، فهي مصنوعة من أجزاء خاصة.

يقول فان هاسل: "يمكن أن يكون الجو متجمدًا أو ساخنًا على الأرض ، ولكن في الفضاء توجد اختلافات في درجات الحرارة من -180 درجة إلى +100 درجة مئوية". "وتتلقى الألواح أشعة فوق بنفسجية غير مصفاة من الشمس ، لأنه لا يوجد غلاف جوي. ونتيجة لذلك ، تبلى الخلايا بشكل أسرع. لأن الشمس تقذف المزيد من الجسيمات المشحونة ، تتدهور الطاقة الكهربائية أيضًا."

Space Launch System

ومع ذلك ، فإن فان هاسيل واثق من أن الأمور ستسير على ما يرام. تم اختبار وتحليل الألواح على نطاق واسع. تم بالفعل تسليم الألواح الشمسية الخاصة بـ Artemis 2. Artemis 3 قيد الإنتاج وقد تم بالفعل تقديم طلبات شراء Artemis 4 إلى 6. ستستمر الألواح الشمسية الهولندية في لعب دور مهم في برنامج القمر التابع لناسا لسنوات قادمة.

تعتبر حقيقة أن شركة إيرباص قد تم تعيينها كمطور ومورد للألواح الشمسية أمرًا خاصًا لشركة هولندية ، ولكنها ليست مفاجئة. الشركة لديها سنوات عديدة من الخبرة. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم لمهمات Artemis أن يتم تمثيل العديد من البلدان المختلفة. إنه ليس مجرد مشروع مرموق لوكالة ناسا ، ولكنه تعاون دولي. يقول فان هاسيل: "هذه هي الطريقة التي تساهم بها هولندا".

يبقى التصميم كما هو

سيتم ترك التصميم المصمم لـ Artemis 1 دون تغيير قدر الإمكان في المهام المستقبلية في البرنامج. يقول فان هاسيل: "قد نواجه أمورًا غير متوقعة تتطلب منا إجراء تعديلات". "لكننا لا نفترض أن هذا ضروري".

بالمناسبة ، لن يكون فان هاسل نفسه حاضرًا في الإطلاق يوم السبت. يقول: "أجلس وسماعات حمراء أمام الكمبيوتر المحمول لمشاهدة البث المباشر". لأنه سيبقى مثيرًا ، خاصةً إذا كان الناس يسافرون إلى القمر مع Orion في غضون بضع سنوات. "يبقى كتاب الصبي".

Leave a Reply

Your email address will not be published.